(( شاركت السيدة ( فاتن محسن هادي) المفتش العام لوزارة الموارد المائية اجتماع الخاص بقانون مكاتب المفتشين العموميين

شاركت السيدة ( فاتن محسن هادي) المفتش العام لوزارة الموارد المائية في الاجتماع  الخاص بقانون المفتشين العموميين في مجلس النواب الذي تراسه السيد ( محسن سعدون) رئيس اللجنة القانونية النيابية وبحضور اعضاء اللجنة والسادة المفتشين العموميين .

حيث اعلنت اللجنة القانونية النيابية رفضها طلبات النواب لا لغاء مكاتب المفتشين العموميين في الوزارات فيما كشف عن ضغوطات تمارسها جهات لم تحددها لافشال عملهم.

حيث اكدر السيد( محسن السعدون) على ان الدور المهم الذي يقوم به مكتب المفتش العام في كافة الوزارات للمحافظة على هدر المال العام ومكافحة الارهاب و الفساد المالي .

واشار عضو اللجنة القانونية السيد( حسن الشمري ) الى ان هنالك طلبات قدمت من بعض النواب من اجل الغاء مكاتب المفشين العموميين لعدم جدوتها مبيناً ن اللجنة قيمت جدوى بقاء المكاتب لأهميتها ، وا هناك لقاءات دورية متكررة مع المكاتب لوضع ملاحظات لتطوير عملهم ودراسة مسالة استقلاليتهم عن بقية الوزارات لان هنالك من يتعرض منهم للضغط وحجب المعلومات من بل راس الجهة مضيفاً ان اللجنة ستقدم ما لديها لدعم المفتشين .

وبدوره اكد عضو اللجنة القانونية كامل الزيدي على ضرورة ان تقوم الحكومة بتطوير هذه المكاتب لاهميتها في معرفة حجم الفساد الموجود في المؤسسة والتصدي له.