وزارة الموارد المائية تقوم برفع التجاوزات عن القنوات الاروائية في محافظة ديالى

تتواصل الاعمال برفع التجاوزات عن القنوات الاروائية والانهر الرئيسية من قبل الهياة العامة لمشاريع الري والبزل في محافظة ديالى ضمن شعبة ري المقدادية على جدول مندلي وبالتعاون والتنسيق مع اليات الحشد الشعبي واليات الشعبة لغرض ايصال الحصص المائية الى الاراضي الزراعية ضمن المحطة 25 بهدف تامين تحقيق العدالة في التوزيعات بالاضافة الى استمرار اعمال تطهير الجداول والمبازل في

وزير الموارد المائية يتراس الاجتماع الاول للجنة الامر الديواني ٤٣ لسنة ٢٠١٨

برعاية وحضور السيد وزير الموارد المائية د.جمال العادلي عقد الاجتماع الاول للجنة الامر الديواني ٤٣ لسنة ٢٠١٨ الخاصة بازالة التجاوزات على النظام المائي في العراق وبحضور قادة عمليات المحافظات وممثلي الحكومات المحلية، وفي مستهل الاجتماع رحب السيد الوزير بالحضور مثمناً الجهود المبذولة للقيادات الامنية وتعاونهم المثمر مع دوائر الوزارة في المحافظات لتخطي ازمة السيول والفي

وزير الموارد المائية يلتقي عضوة مجلس النواب العراقي عن محافظة بغداد

التقى السيد وزير الموارد المائية د. جمال العادلي النائبة انسجام الغراوي عضوة مجلس النواب العراقي عن محافظة بغداد وجرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع الواقع اﻻروائي في العراق وسير اﻻعمال التي تنفذها الوزارة لضمان تامين الحصص المائية وعدم التجاوز على المشاريع التي تعتبر العصب اﻻساسي لديمومة الزراعة وتوسيع الرقعة الخضراء في البلاد.

وزير الموارد المائية يلتقي عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى

التقى السيد وزير الموارد المائية د. جمال العادلي في مكتبه عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى السيد مضر الكروي لبحث الواقع الاروائي والزراعي للمحافظة والاقضية والنواحي التابعه لها.

وزير الموارد المائية يلتقي عضو لجنة الزراعة النيابية

التقى السيد وزير الموارد المائية د.جمال العادلي في مكتبه عضو لجنة الزراعة النيابية عبود العيساوي وجرى خلال اللقاء بحث سير الاعمال الجارية في المشاريع التي تنفذها الوزارة والتاكيد على تامين الحصص المائية وعدم التجاوز على المشاريع الاروائية وتوفير المياه اللازمة للاراضي الزراعية وذلك لضمان نجاح الخطة الزراعية لهذا الموسم في عموم البلاد .

وزير الموارد المائية يستقبل عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة الديوانية

استقبل السيد وزير الموارد المائية د. جمال العادلي النائب علي مانع البديري عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة الديوانية لبحث عدد من المواضيع التي تخص الوضع المائي في المحافظة وتنفيذ المشاريع اﻻروائية التي من شأنها ان تسهم بتطوير الواقع اﻻروائي والزراعي على حد سواء في المحافظة.

وزارة الموارد المائية تنظم حلقه دراسية حول مشاركة مخرجات مشروع استدامة ادارة مياه الري في العراق

نظمت وزارة الموارد المائية وبالتنسيق مع الوكاله اليابانيه للتعاون الدولي جايكا حلقه دراسية حول مشاركة مخرجات مشروع استدامة ادارة مياه الري في العراق من خلال جمعيات مستخدمي المياه وعلى قاعة قرطبة في فندق المنصور ميليا وبحضور مفتش عام الوزارة والسيد المستشار والمديرين العامين وأعضاء فريق الوكالة اليابانية وممثلي السفارات والمنظمات العربية والدولية.

مدير عام الهيأة العامه لصيانة مشاريع الري والبزل يتراس اجتماعا لمناقشة أعمال مشروع السابلة في ذي قار

ترأس مدير عام الهيأة العامه لصيانة مشاريع الري والبزل المهندس مؤيد مجيد جاسم اجتماعا موسعا بتاريخ ٢٠١٩/٧/١٧ وبحضور السيد معاون المدير العام والسادة رؤساء الأقسام المعنية حيث تم مناقشة أعمال مشروع السابلة في محافظة ذي قار وتم التوجيه بتوفير الاليات اللازمة للبدء بالمشروع كما وتم مناقشة المشاريع في المحافظات منها أعمال رفع الترسبات لمشروع الثرثار في سامراء واعمال جدو

مدير عام الهيأة العامة للسدود والخزانات يزور موقع سد دربندخان في السليمانية

حسب توجيهات السيد وزير الموارد المائية زار السيد مدير عام الهيأة العامة للسدود والخزانات المهندس مهدي رشيد موقع سد دربندخان في محافظة السليمانية للاطلاع على اعمال التاهيل الجارية في المشروع من اجل ضمان سلامة السد وجاهزيته في خزن المياه لاسيما في موسم الفيضانات المحتملة .

د. جمال العادلي يلتقي النائب سلمان حسن الغريباوي ويبحث معه الواقع الاروائي في واسط

التقى السيد وزير الموارد المائية د.جمال العادلي في مكتبه النائب سلمان حسن الغريباوي عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة واسط وجرى خلال اللقاء استعراض للواقع المائي في المحافظة وسير الاعمال المنفذه والتي في طور التنفيذ من قبل الوزاره مؤكدا سيادته على حرص الوزارة بتوفير الحصص المائية للاراضي الزراعية في المحافظة واﻻستفاده من الوفرة المائية لهذا الموسم نتيجة اﻻمطار والس

الصفحات

اشترك ب وزارة الموارد المائية آر.إس.إس