لجنة الزراعة والمياه النيابية تستضيف وزير الموارد المائية لمناقشة الاجراءات للسيطرة ازمة السيول

بدعوة من رئاسة مجلس النواب العراقي استضافت لجنة الزراعة والمياه النيابية السيد وزير الموارد المائية د . جمال العادلي والسيد وزير الزراعة د . صالح الحسناوي بحضور نائب رئيس المجلس السيد حسن الكعبي وعدد من النواب وممثل عن مجلس الوزراء والكوادر الفنية لوزارة الموارد المائية لمناقشة اجراءات خلية الازمة للسيطرة على ازمة السيول وكميات الخزن المتحققة والمشكلات التي تعترض عمل اللجنة .
ومن جهته طمئن وزير الموارد المائية المواطنين من شمال العراق الى جنوبه بان ملف المياه مسيطر عليه بشكل دقيق جدا ومتابع من قبل خبراء معنيين على قدر كبير من الخبرة والكفاءة “.
واضاف ان هطول هذه الكميات من الامطار وزيادة كميات المياه القادمة من بلدان الجوار هي نعمة من الله بعد أن كنا نتخوف من موسم جفاف تكون عواقبه اخطر حتى من داعش الارهابي ، لكن الله من على العراق بنعمة الماء هذا العام الذي سيكفينا كخزين لأكثر من ثلاث سنوات “.
كما اجاب الدكتور العادلي عن اسئلة السيدات والسادة النواب المتعلقة بالسدود والخزانات ونوه الى ان لا خطر على سد الموصل فعمليات الحقن مستمرة ومناسيب المياه ضمن الحدود المخطط لها ، وفيما يتعلق بتدفق المياه عبر دجلة في مناطق العاصمة بغداد اكد ان وزارته تسير وفق خطة محكمة بتقسيم الاطلاقات وتحويل جزء كبير منه من سامراء الى الثرثار والسماح لكميات قليلة بالمرور ضمن حوض النهر ، وان حدثت اضرار فهي تنحسر فقط ضمن حدود المتجاوزين على حوض النهر “.