وزير الموارد المائية يلتقي وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الانمائي الهولندية

ضمن برنامج زيارة هولندا

عقد لقاء مشترك بين وزيري الموارد المائية والزراعة العراقية ووزيرة التجارة الخارجية والتعاون الانمائي الهولندية للاستفادة من الخبرات الهولندية لتطوير الزراعة وادارة الموارد المائية

التقى السيد وزير الموارد المائية د. جمال العادلي وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الانمائي الهولندية السيدة Sigrid Kaag وسعادة السفير العراقي في هولندا الدكتور هشام العلوي.

وبحث الجانبان الخطوات العملية لتوسبع التعاون الثنائي وزيادة دعم الجانب الهولندي للعراق في قطاعي ادارة الموارد المائية والزراعة

حيث اكد السيد الوزير حرص الحكومة العراقية على استثمار الخبرات الدولية لاسيما الموجودة في مملكة هولندا لدعم الاقتصاد العراقي، والاستفادة من امكانياتها في مجال تطوير الزراعة وادارة الموارد المائية، ونقل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة التي تمتلكها المؤسسات الهولندية، للارتقاء بواقع الاقتصاد العراقي وتحقيق الامن الغذائي، وعمل شراكات بين القطاع الخاص في البلدين، مؤكداً على اهمية تكثيف الجهود للانتقال الى مراحل تنفيذ البرامج التي تخدم مصلحة البلدين.

من جانبها اكدت السيدة Kaag، التزام بلادها بزيادة دعمها للعراق، لاسيما وان حكومتها قد وضعت العراق ضمن الدول ذات الاهتمام الخاص في برنامجها الحكومي، والذي يتطلب العمل معاً لتنفيذ البرامج المخصصة لدعم العراق في المجالات المرتبطة ببناء القدرات لتنفيذ ستراتيجية ادارة المياه والأراضي وتطوير قطاع الزراعة لتنويع مصادر الدخل في الاقتصاد العراقي وتحقيق التنمية المستدامة.

هذا وقد تم الاتفاق على بعض القضايا التي طرحت من قبل معالي الوزيرين، والخطوات العملية التي من شأنها ان تساهم في الاستفادة من الخبرات الهولندية، معربين في ختام اللقاء عن اهمية متابعة ما تمخض عنه في الفترة القريبة القادمة.