اخر الاخبار
توضيح
نشر بتاريخ : أغسطس 22, 2020 الوسوم:

وردتنا في الآونة الاخيرة أسئلة كثيرة من متابعي صفحة اعلام وزارة الموارد المائية حول سد مكحول ولاسيما من أهلنا في محافظتي كركوك وصلاح الدين وعليه سنعمل على اطلاع متابعينا اولا باول عن تطورات المشروع وإحاطتهم علما بكل مراحل العمل.

السدود مشاريع ستراتيجية كبرى ذات فوائد متعددة عند إنجازها تتعدى توفير المياه والطاقة الكهربائية النظيفة الى الجوانب السياحية والاستثمارية وتنمية الثروة السمكية اضافة الى توفير فرص عمل متعددة للملاكات العاملة في الصيانة والتشغيل وادارة المحطة الكهرومائية .

اما أثناء التنفيذ فسيكون هناك انتعاش في الاسواق المحلية ، ومن المتوقع ان يوفر سد مكحول خلال سنوات التنفيذ الآلاف من فرص العمل للعناصر الشابة من الخريجين الجدد ويمنحهم الفرصة لتطوير قدراتهم العملية .

ومن المؤكد فان السد بما يرافق انشائه من انفاق مالي كبير سيكون له انعكاس كبير على السوق المحلية ، ناهيك عن أن اجواء البناء والوفرة الاقتصادية التي ستصاحبها ستشكل عامل استقرار للمنطقة وسيكون لها بلاشك تأثير ايجابي على أوضاع البلاد كافة .

اما فيما يتعلق بالاراضي والمناطق التي ستتعرض للأغمار فسيكون هناك لجان مختصة من المحافظة وباقي دوائر الدولة ذات العلاقة للتعويضات وحسب القوانين والتعليمات فيما يخص تقدير وصرف التعويضات.

رابط المقالة: اضغط هنا