اخر الاخبار
مدير عام المركز الوطني لادارة الموارد المائية يزور الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل
نشر بتاريخ : ديسمبر 21, 2020 الوسوم:

زار السيد مديرعام المركز الوطني لإدارة الموارد المائية الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل وأجتمع مع السيد مدير عام الهيأة وعدد من المختصين لمناقشة أطر التعاون الممكنة بين الطرفين لمواجهة السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة التي تساقطت على البلاد فضلاً عن توقعات الهيأة للأمطار الغزيرة فيما يخص دول الجوار ومنها ايران , تركيا لتكوين قاعدة معلوماتية رصينة في المستقبل القريب والاستمرار بالتعاون المشترك والتأكيد على التواصل بالنسبة للرصدات المسجلة خلال ايام الطقس وللحالات المتطرفة .

ومن جانبه بين مدير عام المركز الوطني ان هذا الاجتماع يعد من الاجتماعات المهمة في العمل على البيانات والتحذيرات الجوية الصادرة من قبل الهيأة العامة .

كما تم التأكيد على تبادل المعلومات والبيانات بين الطرفين وأعداد آلية تعاون خلال الفترة القادمة القريبة بالاضافة الى تبادل الزيارات للمسؤولين والفنيين المختصين الى المحطات الانوائية الخارجية والداخلية لكلا الطرفين لمطابقة ومعاينة آلية عمل المحطات العائدة الى الانواء الجوية والمحطات العائدة الى وزارة الموارد المائية .

وفي ختام اللقاء قدم السيد مدير عام الهيأة درع الابداع الى السيد ممثل وزارة الموارد المائية مدير عام المركز الوطني لإدارة الموارد المائية لتعاونهم المستمر مع الهيئة في تبادل ورفد المعلومات للحد من خطورة وقوع الكوارث .

 

رابط المقالة: اضغط هنا