اخر الاخبار
وزير الموارد المائية يجري التشغيل التجريبي لمحطة ضخ تعزيز شط الرميثة
نشر بتاريخ : فبراير 15, 2021 الوسوم:

وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني يصل الى محافظة المثنى للأطلاع على الأعمال النهائية لمحطة ضخ التعزيز العمودية لشط الرميثة ويلتقي محافظها السيد احمد منفي.

واجرى السيد الوزير جولة في المحطة وأشرف شخصيا على التشغيل التجريبي لها مؤكدا سيادته ان المحطة ستنهي معاناه اهلنا في قضاء الرميثة خصوصا ومحافظة المثنى عموما من شح المياه وبمخلتف أحتياجاتها مشيرا الى أفتتاح المشروع بالقريب العاجل وبرعاية السيد رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي.

مضيفا ان المحطة من المشاريع المهمة والستراتيجية التي تنفذها شركة الرافدين العامة و تشكيلات الوزارة الاخرى في المحافظة وبفترة قياسية وضمن المواصفات المعمول بها عالميا بهدف القضاء على شحة المياه في المحافظة وايصال المياه الخام الى محطات الاسالة وتأمين ارواء اكثر من 144 الف دونم من الاراضي الزراعية لافتا الى ان المحطة تحتوي على اربعة مضخات عموديةبتصريف 20م٣/ثا بالاضافة الى محطة تحويل كهربائية ثانوية لتوفير الطاقة الكهربائية للمضخات الموجودة لضمان استمرارية عمل المحطة .

كما اثنى السيد الوزير على جهود العاملين في هذا الصرح المائي مشددا على ان المحافظة من المحافظات المحرومة في السنوات الماضية وتحتاج الكثير من المشاريع الاروائية لانعاش القطاع الزراعية فيها .كما اشاد سيادته بالسيد المحافظ ودعمه لملاكات الوزارة في المحافظة لانجاز المشاريع المؤكله اليهم.

 

رابط المقالة: اضغط هنا