اخر الاخبار
وزير الموارد المائية يصل الى محافظة ديالى
نشر بتاريخ : أبريل 4, 2021 الوسوم:

وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني يصل الى محافظة ديالى للاطلاع على سير الاعمال الجاري تنفيذها من قبل تشكيلات الوزارة متمثلة بشركة الرافدين العامة و الهيأة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل في مشروع انشاء محطة تعزيز نهر خريسان ويلتقي محافظها السيد مثنى التميمي ونائب المحافظ السيد محمد قتيبة البياتي .

واجرى سيادته جولة ميدانية في قواطع عمل المشروع مؤكدا ان هذا المشروع من المشاريع المهمة والستراتيجية في المحافظة والذي سيؤمن حصة مائية ثابتة من نهر دجلة الى نهر خريسان بهدف القضاء على شحة المياه في قضاء بعقوبة والمناطق المحيطة بها في فصل الصيف من خلال انشاء محطة افقية مترية تحتوي على ثلاث مضخات فضلا عن مد انابيب من مشروع اسفل الخالص الاروائي الذي يتغذى من نهر دجلة الى نهر خريسان وبمسافة ٦٨٠٠ م بواقع مد خط انبوب دكتايل مزدوج بقطر ١ م .

مضيفا السيد الوزير ان الاعمال تسير بشكل جيد وضمن ما هو مخطط له لغرض ايصال المياه الى اسالات مدينة بعقوبة .

وشكر السيد الوزير الحكومة المحلية على تعاونها مع تشكيلات الوزارة في المحافظة لانجاز اعمالهم الموكلة اليهم ومشيرا ان الاعمال في المشروع سيتم انجازها في فترة قياسية خدمة لاهلنا في محافظة ديالى .

من جانبه اشاد السيد المحافظ بالدور المتميز لتشكيلات الوزارة في المحافظة وبالجهد الميداني للسيد الوزير في متابعة المشاريع

 

رابط المقالة: اضغط هنا