اخر الاخبار
وزير الموارد المائية يصل إلى محافظة البصرة
نشر بتاريخ : أكتوبر 21, 2021 الوسوم:,
وصل السيد وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني إلى محافظة البصرة يرافقه الوكيل الاداري والمستشار الفني و عدد من المديرين العامين المختصين في الوزارة، لغرض متابعة الواقع الاروائي والايرادات المائية المتحققة فعليا لمحافظة البصرة عن طريق قناة البدعة .
كما أجرى السيد الوزير جولة ميدانية على احواض الترسيب ومجرى قناة البدعة.
مبيناً أن محافظة البصرة من المحافظات المهمة بالنسبة لوزارة الموارد المائية خصوصا والبلاد عموما كونها من محافظات الذنائب مضيفا أن  زيارتنا لمحافظة البصرة لغرض الاطلاع على الاعمال التي تنفذها تشكيلات الوزارة في المحافظة ومنها تنظيف احواض الترسيب في مديرية مشروع ماء البصرة .
واوعزنا بزيادة الجهد الآلي العامل في الأحواض وتوفير التخصيصات المالية اللازمة للعمل  لغرض إنجاز إزالة الترسبات ضمن توقيتاتها مؤكدا أن المياه الخام  لمحافظة البصرة عن طريق قناة البدعة ومحطة العباس مؤمنة بالكامل .
كما اطلاع سيادته على أعمال التهيئة التي تقوم بها تشكيلات الوزارة ضمن ادارة مشروع ماء البصرة الأنبوبي لتحويل القناة من مفتوحة إلى مغلقة لتأمين وصول حصة مائية كامله إلى محافظة البصرة وتقليل الضائعات المائية وضمان عدم التجاوز على مجرى القناة مشددا على استمرار حملة إزالة التجاوزات بمختلف أنواعها في المحافظة.
رابط المقالة: اضغط هنا