اخر الاخبار
ترأس السيد وزير الموارد المائية الاجتماع الخامس والثمانون / الثامن لهيأة الرأي بحضور أعضاء الهيأة
نشر بتاريخ : ديسمبر 1, 2021 الوسوم:
ترأس السيد وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني الأجتماع الخامس والثمانون / الثامن لهيأة الرأي بحضور أعضاء الهيأة كافة لمناقشة جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال. 
وأستهل السيد الوزير الأجتماع بكلمة بارك فيها للعراقيين إدراج سدة الهندية القديمة في محافظة بابل ونواعير قضاء هيت في محافظة الأنبار  على سجل التراث العالمي للري مؤكداً على أن الري في العراق تاريخ وحضارة وليس وليد الساعة، كما قدم  شكره لملاكات هيئتي تشغيل وصيانة حوضي دجلة والفرات لجهودهم في إزالة التجاوزات والمضخات المنصوبة تجاوزاً موجهاً  بتشكيل لجنة للمراقبة الدوري  وإجراء جولات ميدانية مكثفة  لتطبيق نظام المراشنة للسيطرة على توزيعات المياه لأنجاح الموسم الشتوي الحالي. 
كما شمل الأجتماع تقديم الموقف المائي لحوضي دجلة والفرات وروافدهما وطبيعة الإيرادات المائية مقارنة بالعام الماضي والمعدل العام ، والتطرق إلى الوضع المائي في الأهوار العراقية عموماً وهور الحويزة خصوصاً في ظل شحة الأمطار وأنقطاع الإيرادات المائية من الجمهورية الأسلامية الأيرانية والتوجيه بتشكيل لجان مشتركة لمتابعة الوضع الحالي كون غالبية أيرادات الهور من أيران. 
تلاها تقديم موقف عن إزالة التجاوزات في كافة المحافظات 
والتأكيد على تطبيق نظام مراشنة صارم في ضوء الشحة المائية لضمان إيصال المياه الى محافظات الذنائب. 
كما وتم خلال الأجتماع مناقشة الدراسة المعدة من قبل الهيأة العامة للأنواء الجوية والخاصة يالتنبؤات الجوية للسنة المائية  2021_2022.
رابط المقالة: اضغط هنا