اخر الاخبار
ايفادات السادة المسؤولين خلال شهر ايار لعام 2022 قسم الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي في الوزارة يشارك بورشة العمل التي نظمها بيت الحكمة بعنوان ( التحول الى الاقتصاد التدويري في العراق معالجات ازمات الطاقة والبيئة والمناخ) ادارة صيانة ديالى تنجز تطهير قناة مندلي ضمن قاطع شعبة تطهيرات المقدادية إدارة مركز التصاميم تعقد اجتماعا حضره السيد مدير عام هياة الاستصلاح والسادة المعاونين في المركز والهيأة لمناقشة التصاميم ومعوقات العمل لمشروع ماء البدعة الانبوبي ومشروع ماء السماوة الكبير . عقد الوكيل الفني للوزارة أجتماعا” فنيا” تنسيقيا”في مركز الوزارة مع مدراء تشكيلات الوزارة والسادة المعاونين أستقبل وزير الموارد المائية بمكتبه عضو مجلس النواب عن محافظة بغداد النائب يحيى العيثاوي. التقى السيد وزير الموارد المائية بمكتبة النائب داود العيدان عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة ذي قار والسيد مستشار محافظ ذي قار إدارة هياة التشغيل وصيانة حوض نهر دجلة تجري جولة ميدانية في محافظه البصرة للاطلاع على اجراءات المعالجة لتآكل في ضفاف شط العرب موقع كوت عكاب والمخراق
جانب من المؤتمر الصحفي للسيد وزير الموارد المائية مع قناة العراقية الفضائية والقنوات الفضائية الأخرى في موقع سدة الهندية
نشر بتاريخ : يناير 1, 2022 الوسوم:
جانب من المؤتمر الصحفي للسيد وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني مع قناة العراقية الفضائية والقنوات الفضائية الأخرى  في موقع سدة الهندية القديمة في محافظة بابل حول زيارته للمحافظة .
مبينا سيادته أنها تأتي ضمن الزيارات الميدانية لمتابعة أعمال تشكيلات الوزارة في عموم المحافظات بهدف حل المشاكل والمعوقات في العمل وضمان إنجاز المشاريع ضمن التوقيتات المخطط. لها .
مضيفا أن ادراج سدة الهندية القديمة ونواعير هيت على سجل التراث العالمي للري يعتبر إنجازا يحسب للحكومة العراقية ووزارة الموارد المائية في الوقت الحاضر
وهي رسالة إلى كل العالم أن العراق يمثل أصل الري ومن اقدم الحضارات التي اهتمت بهذا الجانب من حياة الإنسان .وموضحا سيتم الاحتفال المركزي بأدراج سدة الهندية القديمة نواعير هيت  على سجل التراث العالمي في الأيام القليلة القادمة .
مؤكدا أن العراق بدء يعود إلى المجتمع الدولي بشكل فاعل وحيوي وخصوصا بعد عقد مؤتمر بغداد الدولي الأول للمياه وبحضور عالمي و دولي في مجال الموارد المائية والتهيئة لعقد المؤتمر الثاني في بغداد .
كما تطرق السيد الوزير لخطط الوزارة الحالية والمستقبلية للتحول من نظام الري المفتوح إلى النظام المغلق وباستخدام طرق الري الحديثة لتقليل الضائعات المائية وضمان الاستخدام الأمثل للمياه  وبالتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط لتوفير التخصيصات المالية الكافية لهذه المشاريع  وبالتعاون مع الحكومات المحلية في المحافظات .
رابط المقالة: اضغط هنا