اخر الاخبار
تقوم مديرية موارد واسط بتوزيع الحصص المائية داخل المحافظة
نشر بتاريخ : مارس 31, 2022 الوسوم:
تقوم مديرية الموارد المائية في محافظة واسط بتوزيع الحصص المائية داخل المحافظة فضلا عن مسؤولية إيصال المياه إلى المحافظات الجنوبية ومن خلال تنظيم الإطلاقات المائية عبر سدة الكوت وفق ماهو مقرر لكل محافظة وحسب الموازنة المائية العامة المعدة من قبل الوزارة.
حيث تقوم ملاكات المديرية بمسؤولية توزيع الحصص المائية داخل المحافظة عن طريق تطبيق نظام مراشنة ومتابعته ليلا ونهارا لضمان التوزيع العادل فضلا عن إزالة التجاوزات عن محرمات الانهر والمشاريع الاروائية بمختلف أنواعها واشكالها إذ تم رفع أكثر من 520 مضخة مع غلق المنافذ المفتوحة تجاوزا لغرض تأمين إيصال المياه إلى ذنائب الانهر .
كما تقوم ملاكات المديرية وبالتعاون مع تشكيلات الوزارة العاملة في المحافظة بأعمال صيانة الجداول والانهر من خلال تطبيق خطة التطهيرات على مدار السنة بالإضافة إلى لرفع الترسبات الطينية من عمود نهر دجلة داخل المحافظة وفي الاقضية والنواحي .
كما وتستمر أعمال صيانة محطات الضخ بشكل دوري من خلال الملاكات الهندسية والفنية في مديرية الموارد المائية في المحافظة وبالتعاون مع تشكيلات الوزارة الآخرى وبأسناد من القوات الامنية ضمن قواطع المسؤولية
رابط المقالة: اضغط هنا