اخر الاخبار
وزير الموارد المائية يفتتح مشروع مهرب الرزازة في محافظة كربلاء المقدسة
نشر بتاريخ : مايو 31, 2022 الوسوم:
وزير الموارد المائية يفتتح مشروع مهرب الرزازة في محافظة كربلاء المقدسة
أفتتح السيد وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني وبحضور محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي مشروع مهرب الرزازة. وجرى خلال الاحتفال الذي استهل بقراءة اي من الذكر الحكيم تلاتها كلمة للسيد وزير الموارد المائية، أوضح خلالها إن  هذا المشروع من المشاريع المهمة والستراتيجية التي نفذتها الوزارة وبفترة قياسية وضمن المواصفات الفنية، ممباركا إذ يعتبر هذا المشروع الحل النهائي الذي اعتمدته الوزارة لحل مشكلة الملوحة وتغدق الأراضي الزراعية وتصريف مياه المبازل وسحب المياه الجوفية في محافظة كربلاء المقدسة بأتجاه بحيرة الرزازة بشكل سيحي وبدون الحاجة إلى مضخات والذي سوف يزيد المساحات الزراعية المستصلحة مستقبلا في المحافظة إلى أكثر من 100,000 الف دونم .
فضلا عن تغذية بحيرة الرزازة بالمياه من أجل تحسين نوعية المياه فيها .
مؤكدا الحمداني أن ملاكات الوزارة وبالتعاون مع الحكومة ستنفذ أعمال تكميلية قرب المهرب لإضفاء لمسة جمالية على المكان وجعلة مرفقا سياحيا ومتنفسا للعوائل، مقدما شكره للحكومة المحلية وكل الجهات الساندة لعمل الوزارة والقوات الأمنية لدعم ملاكات الوزارة من أجل إنجاح مشاريعها في المحافظة. ومثنيا السيد الوزير على تشكيلات الوزارة العاملة بالمشروع.وفي كلمة محافظ كربلاء المقدسة شكر السيد الوزير على متابعته المباشرة للمشاريع التي أدت إلى إنجازها ضمن توقيتاتها الزمنية، تلاها تم أفتتاح معرض للصور الفوتوغرافية يوضح مراحل انجاز المشروع .
حيث يتكون المشروع من قنطرة صندوقية بثلاثة فتحات وبابعاد 2×2 لكل فتحة لتأمين تصريف تصميمي قدرة 17م3/ثا وبطول كلي للمنشأ 136م ويحتوي على بوابات للتحكم في مناسيب المقدم والمؤخر والذي نفذ من قبل شركة الفاو العامة إحدى تشكيلات وزارة  وبإشراف الهيأة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة/ مديرية الموارد المائية في كربلاء المقدسة
رابط المقالة: اضغط هنا