اخر الاخبار
مديرية الموارد المائية في المثنى تعمل على تأمين المياه الخام إلى محطات الاسالة ورفع التجاوزات ضمن أعمالها لمعالجة شحة المياه في المحافظة
نشر بتاريخ : أكتوبر 25, 2022 الوسوم:
مديرية الموارد المائية في المثنى تعمل على تأمين المياه الخام إلى محطات الاسالة ورفع التجاوزات ضمن أعمالها لمعالجة شحة المياه في المحافظة.
تقوم مديرية الموارد المائية في محافظة المثنى وحسب توجيهات السيد وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني وبمتابعة وإشراف من قبل مدير عام الهيأة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة المهندس أحمد ليلو .
على تشكيل لجان تعمل بشكل دوري صباحا ومساءا لمراقبة الاطلاقات المائية وتطبيق نظام المراشنة لتأمين  إيصال المياه إلى الجميع وبعدالة  والعمل على صيانة وتأهيل محطات  الضخ وبشكل مستمر من قبل ملاكات المديرية لديمومة عملها.
 كما تقوم ملاكات المديرية في المحافظة بتأمين المياه الخام إلى محطات الاسالة وتوفير مياه الاستخدام المنزلي إلى المناطق النائية البعيدة عن مصادر المياه 
بألاضافة إلى تشكيل لجان لمتابعة إزالة التجاوزات على محرمات الانهر الرئيسية والفرعية والعمل على معالجة تلك التجاوزات وبشكل نهائي  كما تضمن العمل وبالتنسيق مع دوائر وزارة الزراعة والشعب الفرعية في المحافظة والعمل بروح الفريق الواحد   لتوزيع المساحات في صدور الانهار لانجاح الموسم الزراعي الحالي ولزيادة الغلة الزراعية للدونم الواحد.
رابط المقالة: اضغط هنا